تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

سوف نتعرف علي :  تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي , كيف أقرأ تحليل الحمل الرقمي ؟ , تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم , طرق استخدام تحليل الحمل الرقمي , تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري .

 تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

 التجربة الاولي سيدة تقول : أنها قد أجرت التحليل بعد مرور حوالى 14 يوم من التبويض وأنها قد أحضرت أحد أنواع الحمل الرقمى من الصيدلية وأستخدمته وقد ظهرت النتيجة أنها حامل وقد اكدت الأمر من خلال أجراء البعض من الفحوصات المختلفة عند الطبيب من خلال تحليل الدم والسونار وغيره من الطرق.

 عالم حواء التجربة الثانية سيدة اخري تقول كان مستوى الهرمون وصل إلى 450 وتتسائل عن حدوث الحمل ام لا وقد أجاب البعض من الأطباء أنه يعتبر حمل ضعيف وأنه من الممكن أن يكون فى البداية ولذلك يجب الأنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة من أجل اجراء التحليل مرة اخري

كيف أقرأ تحليل الحمل الرقمي ؟

 حيث أن أجهزة تحليل الحمل يوجد منها العديد من الأجهزة المختلفة والمتنوعة على أساس الشركة المنتجة ولذلك قراءة الأرشادات الخاصة بالجهاز والتى تكون مرفقة معه وذلك من أجل أن يتم أستخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة والحصول على النتائج المؤكدة ومن الممكن أن يتم القراءة من خلال التالى :

 هناك البعض من الأجهزة والتى تعتمد على أستخدام الخطوط العمودية من أجل التعبير عن حدوث الحمل ولذلك يعد أن ظهور خط عمودى واحد هو عدم حدوث الحمل وظهور 2 خط عمودى معناه أن نسبة هرمون الحمل تكون عالية وأن هناك أمكانية حدوث الحمل.

وهناك البعض من الأجهزة الأخرى والتى تكون الرموز فيها عبارة عن (+) و (-) ويعد أن الأشارة الموجبة معناها أن نسبة هرمون الحمل تكون عالية وأن هناك أمكانية حدوث الحمل بينما الأشارة السالبة هو عدم حدوث الحمل.

بينما البعض من الأجهزة الأخرى الالكترونية الحديثة والتى يظهر فيها كلمة Pregnant وهى معناها نجاح الأمر وحدوث الحمل وفى حالة أن ظهرت كلمة not pregnant فأنه يعنى عدم حدوث الحمل.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي للتوأم

سيدة تقول عن تجربتها مع اكتشاف حملها بتؤام عن طريق تحليل الحمل الرقمي ان النسبة كانت مختلفة عن المرات السابقة مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية الطبيعية للتوائم أعلى بنسبة 30 إلى 50% من الحمل الفردي، في مكان ما حوالي 200 إلى 1750 ميكرومتر / مل.

التحليل الرقمي واحد من طرق الكشف عن هرمون الحمل في الدم، ويعد من أدق الوسائل المتبعة في اكتشاف الحمل بشكل مبكر، وعادة ما يستخدم في حالة الشك بالحمل بتوأم، ويمكن إجراء التحليل الرقمي منذ اليوم الأول بعد انقطاع الدورة الشهرية، وتكون نتيجته دقيقة جداً.

HCGأو Human Chorionic Gonadotropin أي هرمون الحمل هو هرمون يساعد في الكشف عن الحمل، بالنسبة لطفل واحد يراوح مستوى الهرمون من 70 إلى 750 ميكرومتر/ مل، ويمكن العثور على مستويات عالية من هرمون الحمل للتوائم خلال المراحل المبكرة من الحمل.

مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية الطبيعية للتوائم أعلى بنسبة 30 إلى 50% من الحمل الفردي، في مكان ما حوالي 200 إلى 1750 ميكرومتر / مل.

قد يتضاعف مستوى hCG كل 2-3 أيام في بداية الحمل، وتعطي اختبارات الدم أفضل النتائج عندما تؤخذ بعد 7-8 أيام من التبويض، ويمكن أن تكشف معظم الاختبارات المنزلية عن الحمل قبل 4 إلى 5 أيام من الدورة الشهرية المتوقعة التالية.

يفرز كل طفل في مرحلة النمو بعض كمية هرمون hCG والتي تتضاعف في حالة التوائم، وتعمل هذه الهرمونات بشكل جماعي لتكثيف بطانة الرحم التي تدعم الطفل أثناء الحمل.

البروجسترون هو هرمون يحفز الرحم على الاستعداد للحمل، ويتم إنتاجه من الجسم الأصفر (غدة صماء داخل المبيض)، والغرض من هذا الهرمون هو الحفاظ على مستويات هرمون البروجسترون في التوازن حتى يتم تطوير المشيمة بما يكفي لإنتاج البروجسترون الخاص بها.

عند توقع التوائم، يرتفع مستوى هرمون الحمل بشكل كبير، ما يجعله أسرع في اكتشاف هذا الهرمون عبر اختبارات الدم والبول، ويتضاعف كل 48 إلى 72 ساعة.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي المنزلي ، النتيجة السلبية لارتفاع مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية من توائم الحمل، هي أنه يمكن أن يؤدي إلى المزيد من غثيان الصباح أثناء الحمل المبكر، ما يعني المزيد من الغثيان والقيء.

قد يهمك : متى يبدأ مغص الحمل بعد التبويض عالم حواء

وتتم قراءة التحليل الرقمي بالشكل التالي – تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي المنزلي :

إذا كان هرمون الحمل أقل من 5 وحدات / مل من الدم فهذا يشير إلى عدم وجود حمل، وإذا كان أكثر من 25 وحدة / مل في الدم فهذا يدل على وجود حمل.

50ـ 5 وحدات / مل بعد مرور 3 أسابيع من آخر دورة شهرية.

650 ـ 4 وحدات / مل بعد مرور 4 أسابيع من آخر دورة شهرية.

18 ـ 7340 وحدة / مل بعد مرور 5 أسابيع من آخر دورة شهرية.

56500 ـ 1080 وحدة / مل بعد مرور 6 أسابيع من آخر دورة شهرية.

229000 ـ 7650 وحدة / مل بعد مرور 7 ـ 8 أسابيع من آخر دورة شهرية.

288000 ـ 25700 وحدة / مل بعد 9 ـ 12 أسبوعاً من آخر دورة شهرية.

254000 ـ 13300 وحدة / مل بعد مرور 13 ـ 16 أسبوعاً من آخر دورة شهرية.

165400 ـ 4060 وحدة / مل بعد مرور 17 ـ 24 أسبوعاً من آخر دورة شهرية.

117000 ـ 3640 وحدة / مل بعد مرور 25 ـ 40 أسبوعاً من آخر دورة شهرية.

طرق استخدام تحليل الحمل الرقمي

يوجد ثلاث طرق لاستخدام تحليل الحمل الرقمي نذكرها فيما يلي : –

الطريقة الأولى ويتم إجراء التحليل من خلال وضع طرف جهاز إختبار الحمل المحدد في مواجهة مجرى البول أثناء التبول لمدة ٥ إلى ١ ثوان إلى أن يمتص الطرف كمية من البول تكفي لإجراء التحليل.

الطريقة الثانية تتم من خلال غمس طرف الجهاز المحدد في كأس به كمية من البول لمدة بثواني معدودة.

الطريقة الثالثة يكون جهاز تحليل الحمل مرفق معه قطارة يتم سحب كمية من البول بواسطتها ثم يتم وضع بضعة قطرات من البول في فتحة محددة في جهاز تحليل الحمل تكون غالبًا بجوار نافذة التحكم التي تظهر النتيجة فيما بعد.

في الطرق الثلاث يجب الانتظار لمدة دقائق بعد إجراء التحليل من أجل الحصول علي النتيجة التي ستظهر في نافذة التحكم والتي قد تكون على شكل خطوط محددة أو رموز أو كلمات.

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي بعد الحقن المجهري

بعد الحقن المجهري يكون التحليل الرقمي لا يوجد له نسبة معين، ولكنه عادة ما يظهر برقم 50 بعد 14 يوما من حدوث الحمل، وتتضاعف هذه النسبة كل يومين حتى تصل إلى 500 بعد مرور 7 أيام من التحليل الأول.

وعادة ما يبدأ تحليل الدم الرقمي للحمل بعد إرجاع الجنين من 10 إلى 14 يوما، بعد ترجيع الأجنة يرتفع هرمون الحمل، وترتفع نسبة التحليل بعد 7 أيام من التخصيب إلى أن يختفي في الأسبوع الثالث عشر من حدوث الحمل.

عادة ما يختلف جدول نسب التحليل الرقمي للحمل بعد الحقن المجهري من امرأة لأخرى، والجدير بالذكر أن ارتفاع النسبة بعد الحقن المجهري يزيد من فرص حدوث الحمل، أما إذا انخفضت النسبة فقد يدل هذا على عدم اكتمال الحمل والإجهاض.

 

 

المصادر : العين الاخبارية

           الطبي