ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن

ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن

من حيث الفوائد فقد تتمثل الفائدة الرئيسية لشرب الشاي الأخضر الساخن في احتوائه على نسبة كافيين أقوى من الشاي الأخضر البارد، ومن الفوائد الأخرى للشاي الأخضر الساخن هو المساعدة في فقدان الوزن حيث الشاي الأخضر الساخن سيكون أفضل للقيام في فقدان الوزن الزائد ومع ذلك ولكن هذا لا يعني بأن الشاي الأخضر البارد لا يحتوي على فوائد

ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن يحضر شاي أخضر من أكثر المشروبات شيوعا ، وهناك أكثر من فائدة لتناوله شاي أخضر وهذا ما يجعل الطلب على استهلاكه يزداد يوما بعد يوم لما له من فوائد صحية عديدة ، ومساهمته في علاج كثير من الأمراض.
لقد اشتهرت باستخدام شاي أخضر في الطب الصيني التقليدي ، هذا ما يوجد فيه شاي أخضر تساهم فوائده في علاج العديد من المشاكل الصحية.

ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن – فوائد الشاي الاخضر ومساهمته في علاج بعض الامراض:

يساعد في علاج الاكتئاب ، وفعال جداً في علاج الصداع.
تحتوي أوراق الشاي الأخضر على أغنى مضادات الأكسدة من أنواع الشاي الأخرى التي تستخدم عادة ، نتيجة تعرضها لمزيد من المعالجة.
مساعدة في فقدان الوزن وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
يخفض نسبة الكوليسترول في الدم لحماية القلب والشرايين.
تساعد والوقاية من مختلف أنواع السرطان ومرض الزهايمر.
لاحتوائه على مضادات الأكسدة ، فقدرته على محاربة السموم الناتجة عن تعرض أجسامنا للإشعاع وتلوث الهواء والتدخين …..
يحتوي شاي أخضر يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكافيين ، ويحتوي أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة.

ايهما أفضل شرب الشاي الأخضر بارد أو ساخن – أنواع الشاي الأخضر وطرق صنعه:


  • الشاي الأسود الصيني ، وهو نتيجة عملية تخمير أوراق الشاي.
  • شاي أخضر وهي مصنوعة عن طريق تبخير الأوراق شاي أخضر الطازجة.

فوائد الشاي الاخضر: –


حماية الجلد

يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة القوية ، ويزود الجسم بالحماية من أشعة الشمس المباشرة ، من خلال محاربة الجذور الحرة ، مما يؤدي إلى التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تسبب الشيخوخة.
يستفيد الجسم من الشرب شاي أخضر ساخن أو بارد.
تستخدم أيضا شاي أخضر في مكونات بعض الكريمات والأدوية التجميلية التي تساعد على حماية البشرة لقدرتها على تكسير الكولاجين الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.

تساعد في إنقاص الوزن

يزيد شاي أخضر من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، فهو يساعد في عملية إنقاص الوزن ، لاحتوائه على شاي أخضر يحتوي على مادة الكافيين والبوليفينول الموجودة في أوراق الشاي التي تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي.

علاج ارتفاع ضغط الدم

وقد أوضحت بعض الدراسات العلمية الفعالة شاي أخضر في الحماية من تطورات ضغط الدم ، لاحتواء مكوناته على مواد تساعد في مرونة الأوعية الدموية ، ووقايتها من العمليات التنكسية فيها.

المحافظة على صحة الأسنان

أظهرت دراسة يابانية أن شرب كوب واحد من شاي أخضر يساعد في حماية الأسنان والوقاية من أمراض اللثة التي تسبب فقدان الأسنان.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم

يساعد الحفاظ على تناول الشاي الأخضر على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

تحسين الذاكرة

يساعد شاي أخضر يحسن الذاكرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء العضلات وزيادة الهدوء ، مما يساعد على تنشيط نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

منع نزلات البرد والانفلونزا

انقباض شاي أخضر في رفع مناعة الجسم لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة ، ولاحتوائه على مضادات الجراثيم والفيروسات ، لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تمنع تكاثر الفيروسات ، وله تأثير مباشر في القضاء على الفيروسات.

يحارب مرض الزهايمر

أظهرت الدراسات وجود علاقة إيجابية بين مرض الزهايمر وشاي أخضر ضعيف ، للمساعدة في منع موت الخلايا العصبية المصاحبة لمرض الزهايمر والنسيان.
دليل على وجود علاقة إيجابية بين الشرب شاي أخضر ومرض الزهايمر ضعيف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *