الإهداءات


 
العودة   منتديات للحب همسه > |[ :: الـمنتديـات الــعـــامــة :: ]| > المنتدى العام
 

المنتدى العام ● للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه التي لا تنتمي لاي قسم .

 


جديد منتدى المنتدى العام
عدد المعجبين4الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-06-2018, 10:25 PM
ρٓɹ̤ ȷᒧǀ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام ركن الحصريات المشرفة العامة خمسون الف مشاركة وسام افضل موضوع المراقبة العامة وسام مسابقة القرآن المركزالثالث 
لوني المفضل Mediumauqamarine
 رقم العضوية : 9705
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 فترة الأقامة : 761 يوم
 أخر زيارة : اليوم (12:28 AM)
 الإقامة : Deep in the sea
 المشاركات : 67,750 [ + ]
 التقييم : 326414
 معدل التقييم : ρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond reputeρٓɹ̤ ȷᒧǀ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الآستغباء ضرورة أجتماعيه







هناك فرق بين مصطلح الغباء والاستغباء وجوهر الخلاف يقع في المعرفة من عدمها, ويمكن الفصل بين المعنيين من خلال التعريف التالي:
الغباء: عدم القدرة على معرفة تشخيص الحالة لقصور ذهني وعقلي
الاستغباء: القدرة على معرفة لب الحالة وتشخيص المشكلة ولكنه يضطر إلى عدم إظهار ذلك للمجتمع لأسباب كثيرة لمصلحة ما أو خوف من التصادم مع ذلك التيار أو ذلك الخط الفكري كرهاً أو طوعاً !!
تقول احدى الكاتبات الاستغباء فكرة لابأس بها وهي تصف الحالة كالتالي:
نحن لسنا أغبياء!
أو بتلك الدرجة من الغباء
التي تجعلنا لا نرى ما يحصل!
كل ما في الأمر أننا نمرر تلك التصرفات بمزاجية تامة!
التعامل مع البشر بمختلف عقلياتهم وأطباعهم يحتاج إلى صبر وأحياناً إلى غباء متعمد!!
من المهم معرفة أبعاد الاستغباء وهل هي صفة ذميمة أو حسنة إيجابية أو سلبية؟ وماهي الحاجة لذلك؟ و هل هي غاية أو وسيلة ؟

يرى البعض أن الغباء فن والاستغباء أعلى درجة الفن وهي مهارة لا يتقنها إلا القلة القليلة وهي التفكير قبل الكلام, ويخلط البعض بينه وبين النفاق والبون شاسع .
حتى على صعيد الحياة الزوجية من الضروري الاستغباء اتجاه اخطاء الزوجين وعدم التركيز على أساس كل مشكلة جديدة , وماهي الفائدة إذا تراكمت إلا التصادم والصراع داخل البيت الواحد..
طرحت قبل فترة سؤالاً عبر صفحتي على الفيسبوك موضوعاً له صلة بالمقال بعنوان أحياناً يكون الغباء نعمة وكانت النتيجة 70%لا30%نعم ومن الردود التي استوقفتني مشاركة..
تسابيح الحمد تقول: نعمة ويالها من نعمة ….. ظاهرها راحة وباطنها رحمة …حقا أحيانا يصبح الغباء نعمة والجنون نعمة والعجز نعمة والعزلة نعمة و كل أمر في هذه الحياة له وجهان النعمة والنقمة والخير والشر والحسن والقبيح وكل أمر يملك ظاهر وباطن أحيانا يتطلب الأمر أن تكون بهلولا لتنجوا أو لتكمل المسير ….احيان كلمة رائعة.
وترى هدى: أحيانا نتغابى عندما نقف على تفاصيل الرواية لكننا نتحاشى الخوض فيمن قال وقيل وتفريعات ستدخلنا في متاهات يصعب الخروج منها بنتيجة مرضية ..
خلاصة القول أن الاستغباء ضرورة اجتماعية من أجل العيش بسلام فبعض الناس لا ينفع معهم إلا التخاطب بهذه الطريقة على قول المثل الشعبي (دق البقاره) علشان تضبط أمورك!!





 توقيع : ρٓɹ̤ ȷᒧǀ





إن سألت عني مئة شخص ستجد أمامك مئة رأي،
أنا لا أطرح شخصيتي مع الناس أنا أُجاري عقولهم"

من مواضيع


رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 01:18 AM   #2


الصورة الرمزية سموحجازية
سموحجازية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8731
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-19-2018 (11:34 PM)
 المشاركات : 85,258 [ + ]
 التقييم :  112940
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الإداره المراقبة العامة خمسون الف مشاركة فعالية تنشيط المنتدى مراقبة أقسام وسام التميز 
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



.......♧


يععطيـك ـآلـعـآفيـهَ ع جمَ ـآل طرحـكٌ..||~

د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـه تمَ ـيـزكٌ..~

(..مَ ـودتيٌ..)..


 
 توقيع : سموحجازية


من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 08:31 AM   #3
رُوحٌ في حوصلة حرف


الصورة الرمزية مناي انت
مناي انت متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11374
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:33 AM)
 المشاركات : 2,751 [ + ]
 التقييم :  15263
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
اجمل حضور وسام الاخوة شكر وتقدير 
لوني المفضل : Green
افتراضي



طرح جميل كجمال روحك
سلم يمينك ع الاختيار الهادف لمواضيعك
ربي يوفقك


 
 توقيع : مناي انت



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 09:07 PM   #4


الصورة الرمزية ريماس
ريماس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (08:43 PM)
 المشاركات : 169,349 [ + ]
 التقييم :  105151
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
مسابقة مئه وخمسون الف مشاركه المركز الثالث مسابقة أسماء وأرقام مع آيات القرآن فعالية تنشيط المنتدى مئوية وسام مسابقة القرآن المركز الاول 
لوني المفضل : Mistyrose
افتراضي



ربى يسلم هالانامل على هالطرح

الرائع


لاخلا ولاعدم


 
 توقيع : ريماس



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 09:09 PM   #5


الصورة الرمزية hassan
hassan غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11092
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (06:12 PM)
 المشاركات : 299 [ + ]
 التقييم :  8621
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
أقلام نبراسة أقلام حرة وسام الاخوة 
لوني المفضل : White
افتراضي



طرح قيم وهادف
سلمت يمينك


 
 توقيع : hassan



رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 11:30 PM   #6


الصورة الرمزية عـلآوي.
عـلآوي. متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10024
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:57 PM)
 المشاركات : 51,163 [ + ]
 التقييم :  191616
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة وسام افضل تصوير المركز الاول دورة الفوتوشوب وسام كاس العالم بروسيا وسام التميز وسام العطاء 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-









سلمت الأكُف .. وسلِم لنا هذا الإنتقاء المُنفرد ,
اسعدك الله , و لك الشكر أبدًا وَ مددًا ..كل الــود و التقدير لشخصّك.


 
 توقيع : عـلآوي.



رد مع اقتباس
قديم 08-08-2018, 02:31 AM   #7


الصورة الرمزية سـآرونه
سـآرونه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9053
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 09-18-2018 (03:02 PM)
 المشاركات : 52,830 [ + ]
 التقييم :  77296
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة وسام التواصل وسام افضل موضوع المركز الثالث مراقبة أقسام فعالية تنشيط المنتدى شكر فوتوشوب 
لوني المفضل : Azure
افتراضي



خلاصة القول أن الاستغباء ضرورة اجتماعية

من أجل العيش بسلام فبعض الناس لا ينفع معهم إلا التخاطب بهذه الطريقة
فعلن ككلام رائع

يعطيك العافيه ع الطرح الجميل

ودي وخالص تقديري لك


 
 توقيع : سـآرونه



رد مع اقتباس
قديم 08-08-2018, 08:52 AM   #8


الصورة الرمزية سينيورينا
سينيورينا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5252
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 09-18-2018 (02:07 AM)
 المشاركات : 5,091 [ + ]
 التقييم :  14480
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام النشاط اجمل حضور وسام مصمم عضو مبدع شكر وتقدير 
لوني المفضل : Black
افتراضي



ومضه القْ
ننهل من كوثر جمالها الكثير
منكم نقتبس الألق
لاحرمنا هذا الوهج المتميز
إجلالْ ..


 
 توقيع : سينيورينا

مواضيع : سينيورينا



رد مع اقتباس
قديم 08-08-2018, 05:48 PM   #9


الصورة الرمزية ۩۞۩ رآقـيے بطبعيے ۩۞۩
۩۞۩ رآقـيے بطبعيے ۩۞۩ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5497
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 41
 أخر زيارة : اليوم (12:54 PM)
 المشاركات : 20,446 [ + ]
 التقييم :  64186
 الدولهـ
Kuwait
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
أقلام نبراسة أجمل تنسيق للمواضيع مارس مسابقة افضل صوره بالشتاء وسام التميز وسام النشاط 
لوني المفضل : Crimson
افتراضي













سلمُ لناهذُآ الذوُوُق..
الذُي يقطفُ لنا..

وسلم لنا هذا القلم المميز
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ..
ما ننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..
تحية عطرة ل روحك الجميلة
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
ل روحك الجووري
بانتظار جديدكِ بشوق






.



 
 توقيع : ۩۞۩ رآقـيے بطبعيے ۩۞۩



رد مع اقتباس
قديم 08-09-2018, 06:38 PM   #10


الصورة الرمزية youssef
youssef غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8694
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-17-2018 (09:52 PM)
 المشاركات : 124,638 [ + ]
 التقييم :  258191
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
متميز في النقاش الجاد المركز الأول لدوري التوقعات وسام التواصل أقلام حرة مئوية المركز الأول مسابقة الدر المنثور 
لوني المفضل : White
افتراضي



تسلم آياديك
موضوع مميز وإختيــار أجمل وأروع
كل الشكر لك على طرحك ومجهودك
ودي وتقديــري
تحيــــاتي لك


 
 توقيع : youssef


ألــف شكــر لك وســـآم ؛ روووعــة والله إبداعك ؛؛ تسلم آيــادي أختي الطيبة ..!

من مواضيع

مواضيع : youssef



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجتماعيه, الآستغباء, ضرورة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 21
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضرورة التمسك بالسنة لكبريائي رواية المنتدى الاسلامي 17 07-26-2018 06:32 PM
الترجـمة ضرورة تاريخيّة غرام الروح المنتدى التعليمي للطلاب والطالبات. والمراحل الدراسية 14 06-21-2018 06:17 PM
تقنين الفقه الإسلامي ضرورة الجميله المنتدى الاسلامي 23 09-23-2017 03:10 AM
الصبر على الأبناء ضرورة تربوية لحن الغرام♡ المواضيع المكرره 1 07-09-2016 12:18 AM
ضرورة الروح المعنوية صفاء قسم تطوير الذات 20 01-29-2013 12:40 AM

تابعونا عبر تويتر
ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Powered By Hero.com.sa
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع المشاركات والمواضيع المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ,, ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى