ننتظر تسجيلك هـنـا


الإهداءات



آلطِــبْ و آلحيــآة ● لگل آلأمور آلصحية وآلمفيدة وآلنصآئح آلطبية بجميع آشگآلهآ و ثقآفآتهآ «

 

إضافة رد
#1  
قديم 03-13-2018, 07:29 PM
سموحجازية غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام الإداره المراقبة العامة خمسون الف مشاركة فعالية تنشيط المنتدى مراقبة أقسام 
لوني المفضل Aliceblue
 رقم العضوية : 8731
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 فترة الأقامة : 1082 يوم
 أخر زيارة : 12-11-2018 (01:03 PM)
 المشاركات : 87,481 [ + ]
 التقييم : 119942
 معدل التقييم : سموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond reputeسموحجازية has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
6a67ba08be معلومات صادمة هذا ما يفعله هاتفك الذكي في مخك



معلومات صادمة يفعله هاتفك الذكي
يستخدم غالبية مستخدمي الهواتف الذكية أجهزتهم طوال النهار والليل، ما بين مكالمات ورسائل وتطبيقات ومنبه للاستيقاظ ورسائل بتطبيقات فايبر و واتس_اب و فيسبوك و إنستغرام وبريد إلكتروني.

ويبدو هذا الاستعمال المتواصل، سواء كان المستخدم سواء مستيقظا أو يغط في النوم، طبيعيا ومبررا منطقيا: حيث يرغب كل مستخدم في الاستفادة من مساعدات التكنولوجيا في تنظيم كافة أمور حياته المزدحمة، بطبيعة حال العصر، ولضمان الالتزام بكافة المواعيد والرد على كل الاتصالات المهمة وأيضا التواصل الدائم مع كل الأهل والأصدقاء وزملاء العمل ومتابعة أي أخبار أولا بأول.

ولكن، وفقا لما نشر بموقع "Business Insider"، يبدو أيضا أن الجسم البشري له وجهة نظر مختلفة: إن هذا الاستخدام المستمر والتنيهات الصادرة عن الهواتف الذكية تحفز عمل هرمونات الإجهاد، مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب، وضيق التنفس، وتنشيط الغدد العرقية، فضلا عن تقلص العضلات. وبالطبع، يقوم الجسم بشكل طبيعي بكل هذه الإجراءات كرد فعل لتخطي وتجاوز مصدر للخطر، وليس لمجرد الرد على مكالمة أو رسالة نصية من أحد الزملاء. مما يعني بكل بساطة أن جسم الإنسان لا ينمو كي يعيش وفقا لهذا النمط.

قام فريق بحثي بدراسة علمية حول تأثير الهواتف الذكية_على جسم الإنسان وشعوره بالأمان وقدرته على التفاعل الاجتماعي الصحي. في إطار الدراسة، رصد الباحثون أن 89٪ من بين الطلاب الجامعيين يعانون من تهيؤات بوجود تنبيهات من هواتفهم، حيث يتخيلون أن هناك اهتزازات من أجهزتهم، للتنبيه بوصول رسالة أو اتصال، بينما لا يكون هناك شيء على الهاتف في الواقع.

في حين أن 86٪ آخرين من الأميركيين يقولون إنهم يفحصون بريدهم الإلكتروني وحساباتهم على المواقع الاجتماعية "بشكل مستمر"، مما يصيبهم بالتوتر جراء ذلك.

إرهاق المخ
ويقول إخصائي الغدد الصماء روبرت لاستغ لـBusiness Insider إن الإخطارات والتنبيهات من الهواتف تقوم بتدريب مخ الإنسان ليصبح في حالة من الإجهاد والخوف تقريبا من خلال إنشاء مسار ذاكرة الخوف. وتعني هذه الحالة أن القشرة المخية قبل الجبهية، وهي جزء من المخ يتعامل عادة مع بعض الوظائف الإدراكية العليا، تتعرض لحالة تخبط تامة، قبل أن تتوقف عن العمل بشكل كامل.

يضيف لاستغ: "تؤدي تلك الحالة إلى ارتكاب أخطاء، تتسبب في تعرض الشخص للمتاعب والمشكلات."

وظيفة واحدة للمخ
أثبتت الكثير من الدراسات العلمية على مدى سنوات: أنه لا يمكن للإنسان القيام بمهام متعددة في نفس الوقت بالفعل. وينطبق هذا الأمر على جميع البشر تقريبا، أو حوالي 97.5 ٪ منهم. أما باقي البشر وتقدر نسبتهم بـ 2.5٪ فيكون لديهم قدرات غير تقليدية؛ ويُطلق عليهم العلماء وصف "الأشخاص السوبر" ، لأنهم يستطيعون فعلاً القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت. ويمكنهم القيادة أثناء التحدث على الهاتف، دون المساس بقدراتهم على تغيير ناقل الحركة أو ضغط المكابح.

ولكن بما أن شخصا واحدا من بين كل 50 هو فقط من أصحاب مهارة المهام فائقة، فإن البقية هم مجرد بشر يقومون فقط بالتركيز على شيء واحد فقط في كل مرة. وهذا يعني أنه في كل مرة يقوم فيها شخص عادي بالاطلاع على رسالة نصية جديدة أو يتلقى فيها تنبيها من تطبيق ما على هاتفه، فإنها تعد مقاطعة لحالة التركيز فيما يقوم به في نفس اللحظة، ويتحمل مغبة هذه المقاطعة أو تشتيت الانتباه ويدفع الثمن: وهو أمر يسمى "تكلفة تبديل الانتباه".

في بعض الأحيان، يستغرق تحول الإنسان من مهمة إلى أخرى بضعة أعشار من الثانية فقط، ولكن إذا كان الشخص يصادف يوما يعج بالأفكار والمحادثات والمعاملات على الهاتف أو الكمبيوتر، يمكن أن تؤدي "تكلفة تبديل الانتباه" إلى أن يكون عرضة لارتكاب أخطاء. يقدر الإخصائي النفساني ديفيد ماير، الذي درس هذا التأثير على التركيز والانتباه، أن التحول بين المهام يمكن أن يستهلك ما يصل إلى 40٪ من وقت المخ المُنتج.

ففي كل مرة يقوم فيها الشخص بالتحول من مهمة إلى أخرى، يفرز جرعة من هرمون الكورتيزول المهدئ، حسبما يقول لاستغ. ويؤدي هذا التحول بين المهام إلى حالة سبات لقشرة الفص الجبهي، التي تعنى بالتفكير والإدراك، وتزيد من إفراز الدوبامين، وهو مادة كيميائية لإدمان المخ.

علاقة عكسية
يمكن للمخ أن يتعامل ويعالج الكثير من المعلومات في آن واحد، بسرعة تقدر بحوالي 60 بت في الثانية.

وكلما كان على الشخص القيام بمزيد من المهام، كلما وجب عليه اختيار الطريقة التي يرغب بها في استخدام قدراته العقلية القيمة. لذلك فمن المفهوم أنه سيكون هناك احتياج لتقليل بعض أعباء العمل الإضافية، من خلال الاعتماد على الهواتف الذكية أو التطبيقات الرقمية. ولكن ثبت بالبرهان أن الاعتماد في مهام التفكير على الأجهزة يجعل المخ أكثر إرهاقا بل وأكثر كسلا.

كما يشير بحث جديد، أُجري على عشرات من مستخدمي الهواتف الذكية في سويسرا، إلى أن التحديق في شاشات الهواتف يمكن أن يجعل المخ والأصابع أكثر توترا.

وفي أبحاث نُشرت بالشهر الجاري، توصل خبراء علم النفس والكمبيوتر علاقة مزعجة، حيث تبين أن المزيد من التتبع والنقر والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعية يتسبب في زيادة "ضوضاء" إشارات المخ. وكانت هذه النتيجة بمثابة مفاجأة للباحثين أنفسهم. إن الإنسان عندما يقوم عادة بفعل شيء لمرات متكررة في أحيان كثيرة، فإنه يتقنه وينجزه بشكل أفضل وأسرع وأكثر كفاءة.

ولكن يعتقد الباحثون أن هناك أمرا مختلفا عندما يتعلق الأمر بالمشاركة في أنشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعية، حيث أن الجمع بين التواصل الاجتماعي واستخدام الهواتف الذكية يمكن أن يمثل عبئا ثقيلا ويسدد المخ ضريبة باهظة.

ضوابط لمنع الإدمان
على الرغم من هذه النتائج المثيرة للقلق، لا يقول العلماء إن الاستمتاع بتطبيقاتك المفضلة مدمر بشكل تلقائي. لكن من المتعارف عليه أن هناك طرق استخدام بعينها ربما تكون مدمرة بشكل خاص.

إذ أنه تبين، على سبيل المثال، أن التحقق من فيسبوك يصيب الشباب بالاكتئاب. توصل الباحثون، الذين درسوا الأحوال العاطفية لطلاب جامعيين، إلى رابط مباشر بين نسبة الشعور بالتعاسة وهؤلاء الذين يتفحصون حساباتهم على فيسبوك بشكل متكرر، وكلما كان تكرار تفحص فيسبوك أكثر كلما زادت نسبة شعورهم بالتعاسة والاكتئاب. ولكن لا تتوقف مسببات الشعور بالتعاسة على فيسبوك فحسب، وإنما يشمل الأمر ألعاب الهاتف مثل Pokemon GO أو تطبيقات مثل تويتر، التي يمكن أن تسبب حالات إدمان، وتترك العقل يحلم بجولة أخرى أو بلوغ مرحلة تالية.

إدمان التطبيقات
تم تصميم التطبيقات، التي تسبب الإدمان على استخدامها، بطريقة تمنح المخ مكافآت، فعلى سبيل المثال تعد متعة كبيرة عندما يحب شخص ما صورتك أو تعليقاتك على أحد المشاركات في منصة تواصل اجتماعي. يحدث ذلك على نحو غير متوقع، مثلما هو الأمر في المقامرة، ويسمى هذا الأمر بـ "جدول النسبة المتغيرة"، وهي تنجح بشكل كبير مع العقل البشري. ولا يقتصر استخدام تلك التقنية على منصات التواصل الاجتماعي فحسب، إنما هي شائعة عبر معظم التطبيقات والخدمات والمنصات على الإنترنت والهواتف الذكية، مثل ما هو متبع في عروض أسعار تذاكر الطيران أو مستلزمات المنزل والأجهزة الكهربائية التي تتوافر بكثافة في توقيت ثم تختفي في الوقت التالي. إن ما يقوم به مستخدمو الهواتف الذكية هو البحث بشكل محموم في كافة جوانب شاشات هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر اللوحية والمحمولة لمتابعة أصدقائهم على فيسبوك والمنصات الأخرى ومتابعة العروض والأسعار والتخفيضات.

يقول لاستغ أن التعامل مع كل هذه الأنواع من التطبيقات والأنماط لا يعد أمرا سلبيا في حد ذاته وإنما يتحول الأمر إلى مشكلة حقيقية عندما يسمح الشخص لتلك التطبيقات والمغريات بمقاطعته في أي وقت، وأن يستجيب لها بتلقائية مع السماح لها بأن تخدع عقله وتستولي على المزيد من وقته. يقول لاستغ إنه يريد تغيير ذلك عن طريق رسم حدود تكون مقبولة اجتماعيا لاستخدام الهاتف الذكي. ويختتم لاستغ قائلا أنه يأمل في يأتي الوقت "الذي لا يستطيع الشخص استخدام هاتفه الذكي علانية".






 توقيع : سموحجازية


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 08:14 PM   #2


الصورة الرمزية عـلآوي.
عـلآوي. متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10024
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (08:05 PM)
 المشاركات : 66,347 [ + ]
 التقييم :  284315
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
-وسآم دورة الدمج المركز الثاني فعالية رمزيات المنتدى وسام شعلة المنتدى وسام الاخوة خمسون الف مشاركة وسام افضل تصوير المركز الاول 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-







آختيـار موفق وموضـوع جمـيل
اسعدك الله , و لك الشكر أبدًا وَ مددًا ..
كل الــود و التقدير لشخصك.


 
 توقيع : عـلآوي.



رد مع اقتباس
قديم 03-13-2018, 08:18 PM   #3


الصورة الرمزية لحن الغرام♡
لحن الغرام♡ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3741
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : اليوم (08:07 PM)
 المشاركات : 157,091 [ + ]
 التقييم :  382378
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
مئه وخمسون الف مشاركه وسام الاخوة المشرفة العامة مسابقة وسام الوفآء فعالية تنشيط المنتدى 
لوني المفضل : Black
افتراضي



معلومات قيمة
يعطيك العافية عَ المجهود المبذول
ماننحرم من فيض عطائِك وَ إبداعك



 
 توقيع : لحن الغرام♡

-

من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 01:07 AM   #4


الصورة الرمزية تفاصِيل
تفاصِيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7806
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : اليوم (12:32 PM)
 المشاركات : 115,434 [ + ]
 التقييم :  227414
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
أجمل تنسيق للمواضيع مئوية وسام الإداره مسابقة وسام الوفآء وسام التواصل 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-







سلمت كفوفك لطيب الجهد وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك ..~


 
 توقيع : تفاصِيل



رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 08:44 AM   #5


الصورة الرمزية شموع الحب
شموع الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9063
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (11:46 PM)
 المشاركات : 59,399 [ + ]
 التقييم :  27394
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة المركز الثاني مسابقة أسماء وأرقام مع آيات القرآن شكر فوتوشوب وسام دبل مشاركاتك المركز الثالث المشرفة المميزة وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طررح اكثر من رائع تسلم يمينك
ماننحرم من جديدك المميز
ننتظر جديدكـ بكـل شووق..
يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : شموع الحب



رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 06:31 PM   #6


الصورة الرمزية ريماس
ريماس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : اليوم (07:15 PM)
 المشاركات : 178,370 [ + ]
 التقييم :  119317
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام التميز مسابقة مئه وخمسون الف مشاركه المركز الثالث مسابقة أسماء وأرقام مع آيات القرآن فعالية تنشيط المنتدى 
لوني المفضل : Indianred
افتراضي



يعطيك العافية

لاخلا ولاعدم


 
 توقيع : ريماس



رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 07:56 PM   #7


الصورة الرمزية ρٓɹ̤ ȷᒧǀ
ρٓɹ̤ ȷᒧǀ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9705
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : اليوم (01:07 AM)
 المشاركات : 86,452 [ + ]
 التقييم :  440978
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام الاخوة فعالية رمزيات المنتدى وسام ركن الحصريات المشرفة العامة خمسون الف مشاركة وسام افضل موضوع 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



,

أنتقاء مميز ومووضوع رائع
شكرا لكل حرووفك ول جهوودك
موودتي
,


 
 توقيع : ρٓɹ̤ ȷᒧǀ



لغة الاحترام لم تعد حروفها مفهومه البعض يفسرها حب والاخر يظنها مصلحه

.
.

من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 03-20-2018, 06:42 PM   #8


الصورة الرمزية سموحجازية
سموحجازية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8731
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 12-11-2018 (01:03 PM)
 المشاركات : 87,481 [ + ]
 التقييم :  119942
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام الإداره المراقبة العامة خمسون الف مشاركة فعالية تنشيط المنتدى مراقبة أقسام 
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



ربي يحفظكـم ويبارك فيگم
ويجزاگم الجنة على مرورگم
العطر وردگم الطيب .


*/


 
 توقيع : سموحجازية



رد مع اقتباس
قديم 03-24-2018, 05:15 PM   #9


الصورة الرمزية ملاذ الصمت ♥
ملاذ الصمت ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8953
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : اليوم (03:23 PM)
 المشاركات : 110,590 [ + ]
 التقييم :  68082
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى مئوية وسام التميز الذهبي مسابقة مراقبة أقسام خمسون الف مشاركة 
لوني المفضل : Black
افتراضي



طرحَ يحمِل الكثِير من الفـآئِده
يَعطيكَ العآفيه.


 
 توقيع : ملاذ الصمت ♥


_
الحمد لله بلا سببٍ ولا طلب ، الحمد لله حمدًا كاملاً على حياتي و مَافيها


من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2018, 11:18 PM   #10


الصورة الرمزية youssef
youssef غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8694
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 09-17-2018 (10:52 PM)
 المشاركات : 126,633 [ + ]
 التقييم :  263842
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
متميز في النقاش الجاد المركز الأول لدوري التوقعات وسام التواصل أقلام حرة مئوية المركز الأول مسابقة الدر المنثور 
لوني المفضل : White
افتراضي



طرح رآئع ومعلومات هامة ومفيدة
شكرا لك على مجهودك المميز
الله يعطيــك الصحة والعافية
أجمــل التحايــا


 
 توقيع : youssef


ألــف شكــر لك وســـآم ؛ روووعــة والله إبداعك ؛؛ تسلم آيــادي أختي الطيبة ..!

من مواضيع

مواضيع : youssef



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, ليك, معلومات, الذكي, يفعله, ُçïمé, في, هاتفك, إذا

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 9
, , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات صادمة عن أضرار النوم أمام المروحة تعرف عليها لحن الغرام♡ آلطِــبْ و آلحيــآة 12 12-03-2018 02:59 PM
هذا ما يفعله ارتفاع ضغط الدم بعينيك! لحن الغرام♡ آلطِــبْ و آلحيــآة 12 05-19-2017 03:09 AM
هذا ما يفعله يوم واحد فقط من الأكل غير الصحي لحن الغرام♡ آلطِــبْ و آلحيــآة 8 03-10-2016 03:09 PM
مالذي يفعله الصراخ في المخ؟ لحن الغرام♡ آلطِــبْ و آلحيــآة 10 02-10-2016 11:28 AM
مايجوز أن يفعله الرجل فى مقابلة العمل youssef عــــآلم آدمْ 22 02-08-2016 03:49 PM

تابعونا عبر تويتر
ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 08:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Powered By Hero.com.sa
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع المشاركات والمواضيع المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ,, ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى