ننتظر تسجيلك هـنـا


الإهداءات



قسم تطوير الذات ● كل ماتود معرفته عن تطوير الذات وتنمية قدراته

 

عدد المعجبين1الاعجاب

إضافة رد
#1  
قديم 12-25-2017, 12:00 AM
وَرد. غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام الاخوة أجمل تنسيق للمواضيع مئوية وسام الإداره مسابقة وسام الوفآء 
لوني المفضل Mediumauqamarine
 رقم العضوية : 7806
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 فترة الأقامة : 1466 يوم
 أخر زيارة : 03-20-2019 (10:04 PM)
 الإقامة : in al sharqiya
 المشاركات : 124,920 [ + ]
 التقييم : 275272
 معدل التقييم : وَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond reputeوَرد. has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
New 1 عادات سيئة في حياتنا يجب علينا تجنبها!






عادة سيئة : الحكم السلبي

أريد أن أتحدث هذه المرة عن ما سأسميه عملية "الإسقاط الخطأ" و معناها عملية تشبيه الأشخاص
بعضهم لبعض دون التحقيق في مدى التقارب الممكن أن يكون بين الشخصيتين أو مدى الإختلاف بينهما.
فأحيانا تجد الفتاة ترى إلى الشباب نظرة واحدة لا تكاد تميز الواحد منهم عن الآخر .
فإذا كانت قد تعرفت إلى شاب يتسم بالكذب و الغدر و الأخلاق المتدنية فهي في حالة فقدان ثقتها به
أو عدم نجاح معرفتها به تسقط نظرتها السيئة له على باقي الشباب الآخرين سواء أتيحت لها الفرصة
أن تتعرف عليهم أم لم تتح، فنظرتها ستبقى سلبية لهم و إن صادف أن تعرفت على شخص لا يشبهه.. ..
سنناقش النتائج فيما بعد .. و نفس الشيء بالنسبة للشاب الذي يرى البنات بعين واحدة
و يقوم بنفس عملية الإسقاط الأولى.. و هو إسقاط "سلبي" ..
نفس الشيء بالنسبة للإسقاط الإيجابي.. فإذا قمت باستعمال نفس المعيار فأنت ستكون قد قمت بإسقاط حالة معينة
لها ظروف معينة و أفكار معينة على حالة أخرى ربما ليس بالضرورة أن تكون لها نفس الظروف و لا نفس الأفكار ..
و بالتالي فعملية الإسقاط هاته سواء الإيجابية أو السلبية ستكون خاطئة 100/100 و لن تقوم على أي أساس علمي
أو أخلاقي أو حتى إنساني. و بذلك و بعمليات الإسقاط هاته سنكون قد ساهمنا بوعي أو بدون وعي
في إفساد المجتمع و خلق حالات جديدة لم تكن كذلك بفعل تكرر الإسقاطات.. خصوصا السلبية منها..
فمثلا لو أن شخصا (فتى أو فتاة) إيجابيا، واجه حكما سلبيا بفعل عملية الإسقاط السلبي بشكل متكرر
و من أشخاص عديدون فسوف يتغير سلوكه الإيجابي إلى سلبي بشكل قد يكون انفعاليا و حادا كلما تكرر الحكم
من شخص لآخر.. تصور أن شخص بريء يتهم بالقتل من طرف كل شخص قد يصادفه ؟
ألا ترى أنه يمكن أن يصبح قاتلا في أية لحظة ؟
كذلك الشأن حينما تنعت شاب بأنه مثله مثل الآخرين في الغدر و الخيانة و الكذب..
أو تشبه فتاة بمثيلاتها ممن يكذبن و يخدعن و يخن عهودهن ..
يجب أن تؤخذ كل حالة على حدة و يجب اعتماد المثل القائل: المتهم بريء حتى تثبت إدانته..
حافظ على ما هو حق لك .. لا تفرط في شرفك .. في كرامتك.. في حقك ..
فإذا رأيت سوء تقدير ممن معك لهذه الحقوق لا تتردد في حذفه من ذاكرتك دون حاجة لأن تسقط حالة أخرى على حالته...
فمن لا يحترم حقك، أن تخسره خير من أن تمنحه حق ثقتك.





سـآرونهمعجبون بهذا.
 توقيع : وَرد.



آخر تعديل وَرد. يوم 12-25-2017 في 12:03 AM.
رد مع اقتباس
قديم 12-25-2017, 11:52 AM   #2


الصورة الرمزية سـآرونه
سـآرونه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9053
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : يوم أمس (05:58 PM)
 المشاركات : 68,718 [ + ]
 التقييم :  130025
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
تـآج القُراء لـِ كتآب لا تحزن المراقبة العامة وسام الاخوة فعالية رمزيات المنتدى خمسون الف مشاركة وسام التواصل 
لوني المفضل : Azure
افتراضي



يعطيك العافيه ع الطرح الجميل والرائع
ودام لنا هذا السكب المميز
ودي وخالص تقديري لك


 
 توقيع : سـآرونه



رد مع اقتباس
قديم 12-25-2017, 06:12 PM   #3


الصورة الرمزية ريماس
ريماس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : اليوم (12:37 AM)
 المشاركات : 185,761 [ + ]
 التقييم :  127409
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام التميز مسابقة مئه وخمسون الف مشاركه المركز الثالث مسابقة أسماء وأرقام مع آيات القرآن فعالية تنشيط المنتدى 
لوني المفضل : Indianred
افتراضي



الله يعطيك العافية يارب


ربى يسلم هالانامل ولاننحرم منك ولامن طروحاتك الراقية

عساك على القوة


 
 توقيع : ريماس



رد مع اقتباس
قديم 12-25-2017, 11:55 PM   #4


الصورة الرمزية عـلاوي.
عـلاوي. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10024
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (06:07 AM)
 المشاركات : 79,006 [ + ]
 التقييم :  370502
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
دوتو نادي القُراء و مُصممين آل الحُب وسام ركن الحصريات -وسآم دورة الدمج المركز الثاني فعالية رمزيات المنتدى وسام شعلة المنتدى وسام الاخوة 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-







سلمت روحك على هذا الانتقاء المُلفت,
دآم لنا عطائك الجميل ودمت لنـآ ..

لك الشكر أبدًا وَ مددًا ..


 
 توقيع : عـلاوي.



رد مع اقتباس
قديم 12-26-2017, 12:04 AM   #5


الصورة الرمزية واثق الخطوة
واثق الخطوة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1571
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (12:22 AM)
 المشاركات : 17,839 [ + ]
 التقييم :  16219
 اوسمتي
فعالية تنشيط المنتدى وسام النشاط اجمل حضور شكر وتقدير 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أقف أحتراما لك ولقلمك

وأشدد على يديك لهذا الابداع

الذي هز أر كان المكان

راق لي هذا الطرح جدا

لك ودي وتقديري


 
 توقيع : واثق الخطوة



رد مع اقتباس
قديم 12-26-2017, 02:19 PM   #6


الصورة الرمزية ❞ حبيبة آبوها ♥
❞ حبيبة آبوها ♥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1091
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (11:39 PM)
 المشاركات : 172,754 [ + ]
 التقييم :  1206021
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
المركز الثالث فعالية هنا الكويت مئه وخمسون الف مشاركه -وسآم دورة الدمج المركز الاول فعالية رمزيات المنتدى وسام الاتقان المركز الأول فعالية نحبك ياوطني 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-



لكِ أنفآسُ إبدآعٍ تُعطِر الأرجآء
حَتى أكسبتهآ التألق
جَم الشُكر لكِ يآ طُهر
ولِ روحكِ أسمى آيآتِ التقدير
أعذب التحآيآ


 
 توقيع : ❞ حبيبة آبوها ♥


سيمـا كل الشكر حبيبتي ع اهداءك , لاعدمتك ,.,
ربٍَي زدِني عٍلمآ وارزْقني فهمآ وأصلُِح شُآني
ووفقني لكلُ خير يآربَ آلُعآلُمين.\

من مواضيع

مواضيع : ❞ حبيبة آبوها ♥



رد مع اقتباس
قديم 12-26-2017, 10:22 PM   #7


الصورة الرمزية شموع الحب
شموع الحب متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9063
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (09:31 AM)
 المشاركات : 63,954 [ + ]
 التقييم :  34588
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة المركز الثاني مسابقة أسماء وأرقام مع آيات القرآن شكر فوتوشوب وسام دبل مشاركاتك المركز الثالث المشرفة المميزة وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلمت يمناك
على الانتقاء الاكثرمن رائع
ولاحرمنا جديدك الشيق والمميز



 
 توقيع : شموع الحب



رد مع اقتباس
قديم 12-26-2017, 11:48 PM   #8


الصورة الرمزية وَرد.
وَرد. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7806
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : 03-20-2019 (10:04 PM)
 المشاركات : 124,920 [ + ]
 التقييم :  275272
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام الاخوة أجمل تنسيق للمواضيع مئوية وسام الإداره مسابقة وسام الوفآء 
لوني المفضل : Mediumauqamarine
افتراضي



-







شُكراً بِ مداد السماء لِتواجدكم
وردودكم التي فاقت جممال طرحي
لقلوبكم الجوري


 
 توقيع : وَرد.



رد مع اقتباس
قديم 01-01-2018, 11:45 AM   #9


الصورة الرمزية لكبريائي رواية
لكبريائي رواية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1216
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 11-15-2018 (12:42 PM)
 المشاركات : 202,876 [ + ]
 التقييم :  364594
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام المئوية الثانية وسام ركن الحصريات المركز الثالث فعالية نحبك ياوطني وسام مصمم وسام الوفآء 
لوني المفضل : Linen
افتراضي



يعطيك العافية يارب
على هالطرح الراقى
دمت بخير


 
 توقيع : لكبريائي رواية



رد مع اقتباس
قديم 01-01-2018, 05:30 PM   #10


الصورة الرمزية سموحجازية
سموحجازية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8731
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 03-20-2019 (08:06 PM)
 المشاركات : 91,200 [ + ]
 التقييم :  136633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام شعلة المنتدى وسام الإداره المراقبة العامة خمسون الف مشاركة فعالية تنشيط المنتدى مراقبة أقسام 
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



*

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~

ـ“ـ


 
 توقيع : سموحجازية


من مواضيع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تجنبها, حياتنا, حيث, صحوة, علينا, عادات, في

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض تفاصيل اكثر الاعضاء الذين شاهدو الموضوع : 16
, , , , , , , , , , , , , , ,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 عادات سيئة تدمر الكليتين يجب تجنبها 2019 لحن الغرآم♡ المواضيع المكرره 5 11-30-2018 02:43 PM
أبرزها التردد والتسرع.. عادات سيئة عليك تجنبها على كرسي الحلاقة سموحجازية عــــآلم آدمْ 13 11-24-2018 08:39 PM
عادات ضارة يجب تجنبها لصحة الجلد 2017 سموحجازية آلطِــبْ و آلحيــآة 14 11-07-2017 01:32 PM
عادات سيئة تضر بالكليتين وَرد. آلطِــبْ و آلحيــآة 15 11-20-2016 09:38 PM
ست عادات يجب تجنبها بعد الزواج الحزن الاكيد قَسَم آلحيآة آلزَوجَيهَ 20 12-16-2013 07:54 PM

تابعونا عبر تويتر
ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 11:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Powered By Hero.com.sa
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع المشاركات والمواضيع المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ,, ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى