الإهداءات


 
العودة   منتديات للحب همسه > |[ :: المنتديات الإسلاميه :: ]| > المنتدى الاسلامي
 

المنتدى الاسلامي ● خآص بِـ الأحآديث وأحكآم ديننآ الحنيف

 


جديد منتدى المنتدى الاسلامي
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-11-2017, 02:10 PM
لحن الغرام متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
المراقبة العامة مراقبة أقسام وسام التميز المركز الأول لدوري التوقعات خمسون الف مشاركة وسام العطاء 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 3741
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 فترة الأقامة : 1747 يوم
 أخر زيارة : اليوم (10:01 AM)
 الإقامة : منتدى للحب همسه❤
 المشاركات : 92,266 [ + ]
 التقييم : 132477
 معدل التقييم : لحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond reputeلحن الغرام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Ah11 العمل الذي يقوم المسلم به لله من دون أجر أدهش الغير به:















العمل الذي يقوم المسلم به لله من دون أجر أدهش الغير به:
العمل الذي يقوم المسلم أدهش
أيها الأخوة , مما يدهش في المؤمن أنه قد يقدم بجليل الأعمال الصالحة وكبيرها، ونظرًا لأيمانه بالآخر ويقينه، فهو يفعل كل ما يفعل دونما أجر ومقابل، حتى لو عُرِض عليه ذلك، وهذا لا تجد له مثيلاً في الدنيا كلها إلا عند أهل الإيمان الحقِّ.





الاستشهاد بأمثلة لتوضيح المعنى:
ذات مرة زارني أخ من ألمانيا يعمل للحصول على دكتوراه وموضوعها عن علماء دمشق، وكان اسمي بالقائمة، وزارني في البيت، وسألني عن عدد الدروس، فقلت ثمانية عشر درسًا في الجمعة، بين الفجر، والظهر، ومساءً، والخطبة، قال لي كم تتقاضى مقابل هذه الدروس ؟ قلت له: لا شيء، كأنه صعق، وكأنه شك في عقلي، ذلك لأن مِن لم يؤمن بالآخرة يرى عجبًاهذا عمل غير معقول.
وذات مرة في عقد قران إسلامي، أخ من المدعوين له جار غير مسلم فدعاه، ويبدو أن بينهما مودة، هذا الجار جلس، فلقي ثمانية عشر عالمًا جالسين، قال لصديقه: هذا الداعي مليونير، قال له: ما السبب، قال له: لأنه لا بد أنه قد دفع لكل شيخٍ خمسين ألفًا حتى حضر، فقال له: لا، لم يدفع قرشًا، يظهر أن ترتيبهم في عقد القران إذا جاء رجل دين فلا بد أنْ يُعطى خمسين أو ستين ألفًا حتى يأتي إلى عقد القران، قال له: كل هؤلاء لن يتقاضوا شيئاً، وليس عندنا شيخ يحضر عقد قرآن ويأخذ عليه أجرًا.
من دون إيمان بالآخرة شيء يُحيِّر، شخص يبذل روحه وحياته وماله كله بلا مقابل، ويطمع في رحمة الله في الآخرة، ألغِ الآخرة، لا يمكن أنْ تدفع ليرة، مِن دون آخرة لن يدفع أحدٌ ليرة واحدة، وبالإيمان بالله واليوم الآخر يكون البذل، والتضحية , والعطاء.
أرجوالله عز وجل من هذه الدروس أن يدخل في حسابكم اليوم الآخر، وقبل أنْ تطلب مقابلاً لعملك الصالح أجرًا فانظر إلى ما أعد الله لك من أجر يوم القيامة، فالمؤمن متعفف .
التعفف النفسي عند المسلم يأبى عليه أن يأخذ قرضا إلا من الله:
أخ كريم من طلابي والده اختلف مع أعمامه، والخلاف شديد جداً، فتوصلوا إلى أنه لعلي أنْ أصلح بينهم، فالتقينا في سهرة طويلة إلى الساعة الواحدة، أول سهرة ، والثانية، والثالثة، تجارة، وخلافات، وأسعار اختلفت، وأخ مقصر، وخسارة كبيرة، وانتشر العداء والتقاطع، فالله عز وجل خلال سهرات عديدة وفقني أن أصلح بينهم وتعود الأمور إلى مجاريها، رغم بُعدِهم عن مجالس العلم، بعد ما انتهت الأمور، قال لي أحدُهم: كم تريد أستاذ ؟ يمكن في حياتي ما شعرت بإهانة كذاك اليوم، ما هذا ؟ لستُ محاميًا، ولا قاضيًا أساساً، أنا شيخ، أنا فعلت هذا ابتغاء وجه الله .
فإذا تعلقتَ بالآخرة لم تطلب الأجر من الناس، تشعر أنك غني إذا لم تأخذ شيئًا، مئات الأخوة لا يرضون أن أتحدَّث عن عملهم، وحينما أتكلم عنه مادحاً يتألم أشد الألم، كأنني فضحته، ويرجو أنّ هذه بينه وبين الله، هذا هو الإخلاص.
هناك أشخاص يبذلون الغالي والرخيص بلسان صامتٍ، من دون ضجيج، فكلما كان إيمانُ الإنسان بالآخرة عاليًا لم تهمه سمعته إطلاقاً، ولا يريد ثناء ولا شكورًا، ولا مديحًا، ولا أن تنوِّه بفضله، حسبه رضاء الله عنه، قال له: والله يا معاذ إني لأحبك.
أخواننا الكرام إذا آمنا بالآخرة إيمانًا حقيقيًا، تجد نفسك تبذل بشكل عجيب دون أن ترجو ثناء ولا شكوراً، ولا إشادة ولا توقيراً ولا تعظيماً، وليس لك طمع في شيء .
﴿ إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُوراً﴾
( سورة الإنسان الآية: 9)
المثل الأعلى للمسلم في تطهير بيت الله هو سيدنا إبراهيم عله الصلاة والسلام:
مرة زارني أخ من مصر، يبدو أنه في أثناء الخطبة اضطر أن يدخل إلى دورات المياه، بعد ما انتهت الخطبة، قال لي: شيء لا يصدق، فما هذا الشيء ؟ قال لي: هل من المعقول أن تكون دورات مياه المسجد أنظف من بيت ؟ قلت: هما أخوان كريمان متفوقان في حياتهما يأتيان فيما بينهما وبين الله وينظفان دورات المياه تنظيفًا بيتيًا كاملاً متقنًا، قال لي: أيُعقل أنّ هذا شأن المسجد ؟ قلت له: هذا بيت الله عز وجل، يجب أن يكون مثلاً أعلى في كل شيء، فمَن يقوم بهذا العمل إنسان محترم جداً، له مكانته، له ثقافته، بينه وبين الله، يقول: لعلك يا ربي ترضى عني.
وقد زرت مرة مسجدًا، فيه خادم مَن أندر الخدام في المساجد، يستحيل أنْ تصلي بثياب لونه أسود، ويبدو شيء عليه، السجاد يُكنس كل يوم، وينظف بالشامبو، البلور ملمع، وكأنه الآن مركب، وتوفى نسأل الله أنْ يرحمه، قال لي: أنا حسبي من عملي هذه الآية.
﴿أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ ﴾
( سورة البقرة الآية: 125 )
ما دام سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء شرفه الله بتطهير بيته، هذه الآية تغطي كل خَدَمِ المساجد، ونظافة مسجدنا قضية جهد شباب، يأتي يوم الخميس عشرون إلى ثلاثين شابًا، يمسحون البلور، وينظفون، ويرتِّبون السجاد بنفوس راضية، وهم في أعلى درجة من السعادة، هذا المسجد تنعمون به، وبنظافته بجهد شخصي، حسبةً عند الله عز وجل، بلا أجرٍ إطلاقاً لوجه الله.
يا رب عملت هذا العمل وهذه إمكانيتي، فشخص إمكانيته أنْ ينظف، هذه تقبل منه وزيادة، إنسان بعلمه، إنسان بعمله، إنسان بخدمته، إنسان ببذله، إنسان بطبِّه، إنسان بهندسته، كل إنسان يقدم شيئًا. فحينما تؤمن باليوم الآخر إيماناً حقيقياً تجد نفسك مندفعًا إلى البذل والعطاء، بشكل يفوق حد الخيال .
العبرة في سماع العلم و ترجمانه إلى عمل يخدم المسلم وليس حده الإنصات فقط:
ولن تجد إنسانًا عندنا لا يقدم خدماته، نعرف أشخاصًا منذ خمس وعشرين سنة ما غابوا عن درس، لكن تشتهي أنْ يقدموا شيئًا ولو قشة, لكن أحدهم يقول: ما شاء الله على الدرس يا أستاذ، خير إن شاء الله، ما قيمة الثناء والمديح لهذا الدرس، إذا لم ينقلب إلى عمل , ما قيمة درس بليغ إذا لم يُتَرجَم إلى عمل بليغ بعده، هذا الدرس لا قيمة له بلا عمل، قيمته أن ينقلب إلى عمل.
أتمنى من أعماقي أن يتنامى إيمانكم باليوم الآخر، لدرجة أن ترى كل الربح، وكل المغنم , وكل الذكاء، وكل التفوق في البذل، ونحن كمجتمع إسلامي لن يقوم إلا على البذل والعطاء، هذه البلدة مباركة، نحتاج أن تكون هذه الصحوة مرشَّدة بالكتاب والسنة.
القلب السليم هو المقبول عند الله الذي لايشوبه رياء ولانفاق:
فأرجو الله سبحانه وتعالى أن يكون لكل واحد منكم عمل يلقى الله به، وأنْ يجعله لله خالصاً، وفي الحديث القدسي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى:
((أَنَا أَغْنَى الشُّرَكَاءِ عَنْ الشِّرْكِ مَنْ عَمِلَ عَمَلًا أَشْرَكَ فِيهِ مَعِي غَيْرِي تَرَكْتُهُ وَشِرْكَهُ))
(صحيح مسلم)
القلب المشترك لا أقبِل عليه، والعمل المشترك لا أقبله، يقول أحدهم: أنا أخدم الناس كثيرًا، لِمَ ؟ لأنني أحبُّ أن أزرع بكل منطقة شخصًا يخدمني، لا أجر لك نهائياً بالآخرة، هذا سلوك ذكي، هذه قضية "حكَّ لي أحكّ لك"، هذا مبدأ نفعي لا قيمة له عند الله إطلاقاً، أنت حينما تخدم إنسانًا لا تبتغي إلا رضاء الله عز وجل، من دون أيّ ردِّ فعل حتى لو أساء لك، يا ربي أنا أخدمه في سبيلك، وأحتسب هذا الأجر عندك،هذا العمل المقبول عند الله.قيمة المؤمن بعمله الصالح:

العمل الذي يقوم المسلم أدهش
﴿وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ﴾
( سورة فاطر الآية: 10 )
فالعمل الصالح يرفعك، فكل واحد يبتغي عملاً لوجه الله، يقدمه فيما بينه وبين الله، فمثلاً إذا صلى أحدنا قيام الليل، وما حدَّث الناس به إطلاقاً، فهل يستطيع الشيطان أن يقول له: أنت منافق ؟ أبداً، إذا دفع إنسان صدقة، وما حدَّث بها إطلاقاً هل يستطيع الشيطان أن يقول له: أنت منافق ؟ أبداً.
إذا خفتَ على نفسك فاجعله سراً، أردت أن تكون قدوة للآخرين فلا مانع، فإذا أمضيت كل وقتك في خدمة عباد الله عز وجل يمنحك عطاءً لا ينتهي عند الموت، بل يبدأ بعد الموت.










.





 توقيع : لحن الغرام

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2017, 06:52 PM   #2


سموحجازية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8731
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 10-19-2017 (09:09 PM)
 المشاركات : 42,186 [ + ]
 التقييم :  32580
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
مراقبة أقسام وسام التميز المشرفة المميزة وسام دبل مشاركاتك المركز الثاني وسام الابداع نجم الاسبوع 
لوني المفضل : Aliceblue
افتراضي



.......♧


يععطيـك ـآلـعـآفيـهَ ع جمَ ـآل طرحـكٌ..||~

د ـآم عطـآئكٌ ../..ورؤعـه تمَ ـيـزكٌ..~

(..مَ ـودتيٌ..)..


 
 توقيع : سموحجازية

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2017, 09:38 PM   #3


سـآرونه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9053
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (08:01 AM)
 المشاركات : 30,872 [ + ]
 التقييم :  31169
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
شكر فوتوشوب وسام النشاط اجمل حضور المشرفة المميزة شكر وتقدير 
لوني المفضل : Azure
افتراضي



جزاك الله خير
وجعله الله في ميزان حسناتك


 
 توقيع : سـآرونه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-11-2017, 11:02 PM   #4


ملاذ الصمت ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8953
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : 10-16-2017 (11:17 PM)
 المشاركات : 56,355 [ + ]
 التقييم :  19085
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة وسام دبل مشاركاتك المركز الثالث وسام الابداع وسام النشاط وسام دبل مشاركاتك المركز الثاني المشرفة المميزة 
لوني المفضل : Black
افتراضي




بارك الله فيك
وجعل ما تقدمه من موضوعات
في ميزان حسناتك .


 
 توقيع : ملاذ الصمت ♥

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2017, 12:05 AM   #5


ريماس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : اليوم (02:14 AM)
 المشاركات : 110,951 [ + ]
 التقييم :  44784
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
مئوية وسام مسابقة القرآن المركز الاول المراقبة العامة وسام العطاء وسام دبل مشاركاتك المركز الثالث وسآم مسابقة الفانوس المفقود المركز الثالث 
لوني المفضل : Tan
افتراضي



يعطيك العافية يارب على هالطرح الرائع

لاخلا ولاعدم يارب

وعساك على القوة

ماننحرم


 
 توقيع : ريماس

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2017, 02:55 AM   #6


كيم عبدالعزيز متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3453
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (08:50 AM)
 المشاركات : 25,150 [ + ]
 التقييم :  23316
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
وسام الكاتب المميز وسام الابداع المشرفة المميزة وسام النشاط اجمل حضور شكر وتقدير 
لوني المفضل : Maroon
افتراضي



جزاك المولى خير الجزاء ونفع بك
وألبسك لباس التقوى والغفران
وجعلك ممن يظلهم الله في يوم لا ظل إلا ظله
وعمر الله قلبك بالإيمان
على طرحك المحمل بنفحات إيمانية
تحيتي لك..




 
 توقيع : كيم عبدالعزيز

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-12-2017, 07:21 PM   #7
http://www.7ophamsa.com/up/uploads/1455808786521.gif


للحب همسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : اليوم (12:20 AM)
 المشاركات : 30,169 [ + ]
 التقييم :  148998
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
مؤسس الموقع 
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



جع ـلهُ.. آللهْ.. فيّ.. ميزآنْ.. حسنآتكـ
أنآرَ.. آللهْ.. بصيرتكـ.. وَ بصرِكـ.. بـ/ نور.. آلإيمآنْ
وَ جع ـلهُ ..شآهِدا.. لِكـ.. يومـ.. آلع ـرض ..وَ آلميزآنْ
وَ ثبتكـ.. على.. آلسُنهْ.. وَ آلقُرآنْ
وأنار.. دربكـ.. وباركـ.. فيكـ


 
 توقيع : للحب همسه

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
قديم 10-13-2017, 09:32 PM   #8


youssef غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8694
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (03:38 AM)
 المشاركات : 89,224 [ + ]
 التقييم :  119422
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
المركز الأول مسابقة الدر المنثور وسام مسابقة القرآن المركز الثاني وسام الالغاز الشعريه المركز الاول المشرفة العامة وسام التميز وسام دبل مشاركاتك المركز الاول 
لوني المفضل : Ghostwhite
افتراضي



كُل الشكر لَك عَلى طـــرْحك القيــم
بـــــاركَ الله فيــك وَجزاكَ خيراً
وَالله يجعله فِي مَوازيــن حَسناتِك


 
 توقيع : youssef

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع

مواضيع : youssef



رد مع اقتباس
قديم 10-14-2017, 10:42 PM   #9


عطَر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7806
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : اليوم (12:02 AM)
 المشاركات : 59,864 [ + ]
 التقييم :  58875
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة مراقبة أقسام وسام دبل مشاركاتك المركز الاول وسام شعلة المنتدى المشرفة المميزة وسام التميز 
لوني المفضل : Wheat
افتراضي



-






اثابك الله الأجر
واسعد قلبك في الدنيا والآخرة
دمتِ بحفظ الرحمن


 
 توقيع : عطَر.



رد مع اقتباس
قديم 10-14-2017, 10:42 PM   #10


عطَر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7806
 تاريخ التسجيل :  Mar 2015
 أخر زيارة : اليوم (12:02 AM)
 المشاركات : 59,864 [ + ]
 التقييم :  58875
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
خمسون الف مشاركة مراقبة أقسام وسام دبل مشاركاتك المركز الاول وسام شعلة المنتدى المشرفة المميزة وسام التميز 
لوني المفضل : Wheat
افتراضي



-






اثابك الله الأجر
واسعد قلبك في الدنيا والآخرة
دمتِ بحفظ الرحمن


 
 توقيع : عطَر.

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
من مواضيع



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لله, آخر, ليهُ, من, المسلم, الذي, الظمأ, الغير, به, دون, يقول, ُ

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذي ينبغي على المسلم في زمن الفتن :ــ الشيخ صالح المغامسي لحن الغرام منتدى الصوتيآت الإسلآميه 18 04-06-2017 01:12 AM
سياسة المسلم في التعامل مع الغير لحن الغرام المنتدى الاسلامي 13 05-08-2016 08:56 PM
أزياء محمد داغر " المصمم المصرى الذى وجد مذبوحاً بشقته بالمهندسين " معمارية و أفتخر الارشيف 17 05-08-2016 11:55 AM
البحرين تدين العمل الإجرامي الذي أدى لاستشهاد الرضيع الفلسطيني لحن الغرام الآخبار الصحفية والقضايا الساخنه 2 08-01-2015 02:28 PM
سَأدفنُ ذَاك الأَلم الذي تَربعَ عَلى عَرشُ قلبي dr.malak♛ المنتدى العام 12 04-05-2013 02:00 PM

تابعونا عبر تويتر
ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 10:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
Powered By Hero.com.sa
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع المشاركات والمواضيع المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ,, ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى